• اخر الاخبار

    الخميس، 15 أغسطس 2013

    علي مقاهي بريطانيا .. !





    الحياة دوامة، تطرد كل التفاصيل خارجها، وتبقي فقط الذكريات. ولا ذكريات تدوم الا مع الأصدقاء، وأصدقائي قرروا أن يتركوا خلافاتهم ويضعوا اختلافاتهم جانباً ويجتمعوا علي حب شيء واحد، كرة القدم !

    هم مجموعة أصدقاء، جمعتهم الغربة في انجلترا وعشق اللعبة صاحبة الشعبية رقم واحد في المملكة البريطانية ومعظم دول العالم، كل واحد فيهم يشجع فريق، له عالمه الخاص، دراسته، عمله، والنادي الذي يجعله قادر علي نسيان كل همومه علي مدار الأسبوع حينما يشاهده لمدة 90 دقيقة يوم السبت أو الأحد .

    كعادة العرب، مهما أخذت منهم الحياه أو أعطتهم، يتخذون من يوم الجمعة كعيد صغير أو مناسبة تهدف الي لم الشمل والوحدة من جديد، هكذا كانوا أصدقائي أيضاً، يجتمعون ليلة الجمعة من كل أسبوع، حتي يتحدثوا عن مباريات الأسبوع التي ستلعب، فرص فرقهم، المنافسة والشغف، توقعاتهم وأمنياتهم .

    والصحبة هذه المرة مختلفة، لأنها قبل أوقات بسيطة من البداية الفعلية لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز. اجتمع الأحبة في أحد المقاهي الهادئة باحدي شوارع لندن البعيدة. في بلادهم ترتفع درجة حرارة الجو وسخونة الأوضاع السياسية والاقتصادية هذه الأيام، لكن في مدينة الضباب، الأمر يأخذ منحني أخر، كل جزء محيط بهم يقودهم الي مسار أكثر برود وسكينة .

    بدون الدخول في تفاصيل اضافية، بدأ " عرفة " حديثه وهو كبير مشجعي المان يونيتد في الجلسة، وبعد التحية والسلام، توقع الشاب الهاديء بداية صعبة لفريقه خلال مباريات الدوري، السير سيترك فراغ كبير ومويس يحتاج الي وقت حتي يتأقلم، والمنافسة أصبحت أكثر قوة. الفريق يحتاج الي صفقات أخري، خصوصا" علي مستوي خط الوسط بعد اعتزال سكولز والاصابات التي ضربت البقية، لاعب وسط هجومي قادر علي الاضافة الدفاعية ومساعدة كاريك في الخلف، بالاضافة الي ضرورة ابقاء واين روني، لا مجال لرحيله مع صعوبة الاتيان ببديل مثل جاريث بيل. فرص الفريق أصعب من الموسم القادم لكن يجب علينا أن ننافس حتي النهاية .

    هنا التقط " مالك " طرف النقاش، ومالك هو الشخص المحايد في المجموعة، لا يشجع فريق بعينه وكما نقول في بلادنا، من أنصار للعبة الحلوة. رد عليه سريعا" بأن ادارة اليونيتد تبدو وكأنها تختلف مع حديثه، فالجميع في الأولد ترافورد يصر علي لاعب وسط صاحب شخصية كبيرة ونجم معروف في أوروبا، لذلك فاصرارهم الغريب والغير منطقي علي سيسك فابريجاس يتماشي مع فكرتهم في ضرورة مكافئة مويس بصفقة عملاقة. لكن علي الصعيد الفني، فلاعب مثل فيلايني من الممكن أن يفيد الفريق، خصوصا مع قدراته البدنية وموازنته بين الدفاع والهجوم .

    أما روني فطريقه مسدود مسدود ! ومن سوء حظه أن كل الفرق التي طلبته من داخل انجلترا وهذا يتعارض مع برستيج وهيبة اليونيتد، اذا كانت العروض من خارج انجلترا، كان من الوارد أن يرحل. لكن الان، الأقرب أن يستمر وعلي مويس تجهيزه نفسياً بشكل جيد لأنه لاعب مهم للفريق. اليونيتد يسجل عن طريق فان بيرسي وبعده روني، أما البقية فنسبتهم قليلة للغاية، واذا انضم روني الي البقية، سيعاني الفريق لاستحالة الاعتماد علي لاعب واحد فقط .


    جاء الدور علي " غانم " مشجع البلوز، تشيلسي. بدأ محب الزرق في الحديث بالقول أن فرص الفريق هذا الموسم ستكون أكبر من المواسم السابقة لعودة جوزيه مورينيو من جديد الي قيادة الفريق، البرتغالي يعرف مفاتيح النادي ويدرك جيداً من أين تؤكل الكتف في انجلترا، فريقي يضم لاعبين شبان وتوجد وفرة في مراكز الدفاع والهجوم، لن نضع الضغط علي المو، سنحاول أن ننافس حتي النهاية، وأن نكون فريق مستقبلي قادر علي أخذ زمام الأمور في القريب .

    وافقه مالك بأن عودة البرتغالي ستفيد فريقه لكنه حذره من أن الولاية الثانية ستكون أصعب، في المرة الأولي لم يكن هناك غير أرسنال ومانشستر من بعيد، لكن الان دخل السيتي في الصورة بقوة، وأصبح هناك توتينهام والبقية، وبالتالي الأمور معقدة. أما علي الصعيد الفني، فتشيلسي ما زال في حاجة الي لاعب وسط قادر علي قطع الكرات مع تكوين الاضافة الهجومية اللازمة، لاعب ارتكاز يحمل الفريق علي عاتقه وتلك المعضلة ستؤرق أرباب الستامفورد بريدج كثيراً مع الفرق الكبيرة. تشيلسي حصل علي الشامبيونز وكأس اليوروبا ليج وبالتالي الفشل الأوروبي مع مورينيو سيكون له رد قاسي من أبراموفيتش المالك الروسي للنادي .

    ومستقبلاً فان النادي يحتاج الي لاعب اخر مع لمبارد، نجم يلعب كارتكاز مساند أو ديب لاينج، لربط الوسط بالهجوم، الكرة تُخطف في الوسط وتحتاج الي لاعب قادر علي تحويلها بمهارته الفكرية وليس فقط سرعته، نجوم مثل ألونسو أو مودريتش ستكون خيارات فعالة يحتاجها تشيلسي، لا رفاهية في التعاقدات بل ضرورة ستظهر أهميتها خلال الموسم القادم .


    ورد " صابر " عاشق الأرسنال بعبارته التي يكررها كل موسم، هذه المرة الأمر مختلف والشباب زادت خبرتهم، وسندخل في المنافسات ونستعيد الأيام الخوالي التي عشناها في الهايبري. فينجر يملك وسط تقني، مجموعة لاعبين قادرة علي الاستحواذ والسيطرة مع أطراف تستطيع صناعة الفارق، الفريق في حاجة الي مهاجم هداف ووقتها يكتمل العقد الفريد. في الموسم الماضي حققنا المركز الرابع وهذا العام يجب أن نتقدم في الجدول مركز أو اثنين الي الأمام .

    وقبل أن يُكمل كلامه، بادره مالك بسؤال، ومن المهاجم ؟ ولم ينتظر اجابة وجاوبه هو قائلا" أن سواريز من المستحيل أن يرحل وهيجوايين انتقل الي نابولي والخيارت قليلة للغاية لذلك فرصة الحصول علي مهاجم كبير أمر في غاية الصعوبة. بالاضافة الي أن فريقك يحتاج الي لاعب وسط ديناميكي، متحرك، قوي علي الصعيد البدني، هناك كوندوجبيا فييرا الجديد في سيفيا، لكن الغريب أن فينجر رفض زيادة العرض المقدم لجوستافو بسبب 3 مليون، فهل يستطيع أن يُجلب صفقات حقيقية في هذا الميركاتو المجنون !؟

    أرسنال كالرجل الذي يمر به الزمن، ليس هو السبب الوحيد لأن الظروف المحيطة تتغير، واذا أراد المنافسة الحقيقية فعليه أن يجاري الموجة العالية ويحاول أن يخاطر فالمغامرة نصف النجاح، ومواصلة العمل بنفس الأساليب القديمة ستؤدي حتماً الي نفس النتائج السيئة في النهاية .


    وبعد أحوال أرسنال، تكلم " منصور " مشجع السيتي حول فرص فريقه في الموسم الجديد. أعتبر نفسي من المحظوظين بتشجيع المان سيتي فادارة فريقي توفر كل ما تريده الجماهير، أخرجت الغير موفق مانشيني وجاءت بالرائع بيليجريني، صفقات منطقية وقوية، قماشة كروية مختلفة، لا مشاكل وصراعات، استقرار اداري وفني، مباريات ودية واستعداد مميز، ولذلك سامحوني يا أصدقائي، فاني أضع فريقي كمرشح أول للفوز باللقب خلال الموسم القادم .

    لم يعترض مالك علي كلامه بل وافقه مع تحفظ وحذر، صحيح أن السيتي ضم جناح من المدرسة القديمة كنافاس، يلعب علي الخط ويمتاز بالسرعة القاتلة، مع يوفيتتش اللاعب الذي يعطي أي فريق خيارات هجومية متنوعة، يلعب في العمق خلف المهاجم، وعلي الجناح مع دخوله الي مركز الهجوم، بالاضافة الي فرناندينيو الذي سيشكل ثنائي قوي مع توريه، ولا ننسي أيضاً نيجريدو الذي يجيد اللعب مع مهاجم اخر في الهجوم، كلها خيارات أكثر من موفقة .

    لكن بيليجريني مع أول موسم له بالبريمير سيكون الأمر صعب، رجل يحتاج الي وقت حتي يتأقلم ويعرف أجواء البطولة، مع الأخذ في الاعتبار أنه يتفوق علي الاخرين بعدم وجود مشاكل كبيرة داخل صفوفه. أرسنال مثلاً في صراع دائم من أجل الصفقات ومانشستر وتحدي ما بعد السير، بينما تشيلسي وعدوي تغيير المدربين، لذلك فرغم حمي البداية للمدرب التشيلي الا أنه يمكنه صنع الانجاز وتحقيق لقب غالي ينتظره الجميع .


    انتهي النقاش الأول في الجلسة الكروية الدسمة، لم يحضر بقية الأصدقاء من أنصار توتنهام وليفربول لارتباطهم ببعض المشاغل، علي وعد بلقاء أكثر شغف وسخونة خلال الأسبوع القادم، علي مقاهي المملكة المتحدة .



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: علي مقاهي بريطانيا .. ! Rating: 5 Reviewed By: كوتشو
    إلى الأعلى